الجمعة، 15 ديسمبر 2017

شركة يابانية تدفع رواتب موظفيها بعملة الـ " بيتكوين " المشفرة


أ.ق.ت : قالت هارومي إيشي المتحدثة بإسم شركة "جي إم أو" اليابانية : إن الشركة ستبدأ دفع جزء من رواتب موظفيها بعملة "بيتكوين" الرقمية المشفرة، وقالت المتحدثة في تصريحات نقلتها صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن شركتها تسعى لاكتساب فهم أفضل بخصوص العملة الافتراضية. وأضافت أن "الموظفين يمكن أن يتلقوا رواتبهم بعملة البيتكوين إن أرادوا"...

وكانت شركة "سي إم سي" لتقدير مخاطر المراهنات قد أكدت أن الصعود الذى شهدته عُملة " البيتكوين " يحمل كل مؤشرات احتمال ظهور "فقاعة"، محذرة من أنه "لا أحد يعلم متى ستنفجر الفقاعة".
وتُعد عملة الـ " بيتكوين " ليست العملة الإفتراضية الوحيدة المتواجدة في الأسواق الافتراضية على الإنترنت ،  فقد برزت بفضل نجاحات ال بيتكوين ، مجموعة متنوعة من ما يسمى ب "altcoins" أو العملات الافتراضية البديلة ذات قيمة جيدة في الأسواق .. هذه لائحة بست عملات رقمية بديلة :
لايتكوين : إذا كان البيتكوين هو الذهب فان اللايتكوين هو الفضة، كما يقول الجميع. شهدت عملة لايتكوين شعبيه زائدة في المدة الاخيرة. تستند لايت كوين على بروتوكول بيتكوين ولكن خلافا للبيتكوين ، فلقد صممت اللايتكوين لجعل عملية التنقيب رخيصة نسبيا وسهلة وهي أسرع في المعاملات من البيتكوين.
دوجيكوين : وتعنى "عُملة الكلب" وتحوي بالفعل على صورة كلب في شعارها ومن أهم ميزاتها سرعة انتاج العملة.
نوفاكوين : عملة افتراضية مشفرة رقمية تستند إلى كود المصدر المفتوح وعلى بروتوكول الانترنت الند للند. تختلف عن معظم العملات الرقمية البديلة لل ال بيتكوين كونها تدمج برامج الحماية داخل نواة العملة، والتي تردع الاعتداء من قبل مجموعات التنقيب
نيمكوين : مليون هو مجموع عملة ال نيمكوين وهذا يعني أن ال نيمكوين ستكون نادرة نسبيا، بالضبط نفس مستوى ندرة ال بيتكوين . هذا وتساعد ال نيمكوين على إنشاء الإنترنت الغير خاضعة للرقابة، وتنكر السيطرة الحكومية. وهي منصة متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها لنظام أسماء النطاقات الغير مركزي والغير منظم، نوع من الإنترنت الخاصة بها. ويمكن أيضا أن تستخدم لإرسال الرسائل، والتصويت، ونظام تسجيل الدخول.
بيركوين : هي عملة أخرى من مبدأ العملة الافتراضية المشفرة الرقمية ومثل ال بيتكوين فان ال بيركوين تستند إلى برتكول الانترنت الند للند، تقدم ال بيركوين زيادة في كفاءة التنقيب، وكذلك في تحسين الأمن والضمانات لتجنب سوء المعاملة من قبل مجموعة التنقيب. لدى ال بيركوين قيمة سوقية تعتبر الرابعة بين العملات الافتراضية البديلة.

فزركوين : هي أيضاً عملة افتراضية رقمية مشفرة مثلها مثل ال لايتكوين، تقوم بضبط صعوبة التنقيب في كثير من الأحيان. وخلافا لبعض العملات الرقمية الأخرى، فان ال فزركوين يتم تحديثها بانتظام لدمج الميزات والتحسينات الجديدة، بما في ذلك الحماية من سوء المعاملة والتفرع عن طريق التنقيب الجماعي . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق